منتدى لكل ماهو جديد والاهم تواجد اصحاب القلوب
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ارسنال يلقن بورتو درسا في فنون الكرة ويفوز برباعية نظيفة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
waad
مدير عام
مدير عام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 677
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 11/09/2008

مُساهمةموضوع: ارسنال يلقن بورتو درسا في فنون الكرة ويفوز برباعية نظيفة   الثلاثاء سبتمبر 30, 2008 11:38 pm

ملخص لقن ارسنال الانجليزي نظيره اف سي بورتو البرتغالي درسا في فنون الكرة الهجومية واكتسحه برباعية نظفية في مباراة ممتعة اقيمت علي ملعب الامارات ضمن منافسات الجولة الثانية

كتب: وائل منتصر – لقن ارسنال الانجليزي نظيره اف سي بورتو البرتغالي درسا في فنون الكرة الهجومية واكتسحه برباعية نظفية في مباراة ممتعة اقيمت علي ملعب الامارات ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري ابطال اوروبا.

ورفع ارسنال بهذا الفوز رصيده من النقاط الي 4 ويتصدر المجموعة السابعة، فيما تجمد رصيد بورتو عند 3 نقاط ويتراجع للمركز الثاني في المجموعة التي تضم بجانبهما فناربخشة التركي ودينامو كييف الاوكراني اللذان تعادلا بنفس الجولة بدون اهداف ليرفع دينامو كييف رصيده الي نقطتين بينما يسجل فناربخشة اول نقطة له في المجموعة.

جاءت المباراة مثيرة وقدم المدفعجية وجبة كروية جميلة حيث استغل الوجود الجماهيري الكثيف وضغط علي وسط ملعب بورتو طوال المباراة، ويمكن القول ان المدفعجية فازوا بأقل مجهود وتعاملوا مع المباراة من منطق الخبرة.

ففي الدقيقة 11 كانت أول الهجمات الخطيرة التي ضاعت من سمير نصري المزعج حينما تلقي كرة علي حدود منطقة جزاء بورتو وسدد كرة قوية تصدي لها هيلتون دا سيلفا حارس بورتو بصعوبة الي ركنية.

ورد بعدها بدقيقة الفريق البرتغالي بهجمة مرتدة شكلت خطورة كبيرة لتصل الكرة الي المهاجم رودريجز، ثم أضاع نصري كرة لا تضيع من تصويبة أخري في الدقيقة 16 علت العارضة بقليل بعد ان كان في موقع شبه منفرد بالحارس.

وكان بورتو قريبا من افتتاح التسجيل في الدقيقة 26 حينما اخرج حارس المدفعجية مانويل المونيا تسديدة صاروخية جاءت بقدم الأرجنتيني ايرنيستو انطونيو من خارج منطقة الجزاء، ثم كرة أخري أخرجها جايل كليتشي من علي خط المرمي بعد ان تخطت المونيا بعد دربكة داخل منطقة الجزاء.

وجاءت الدقيقة 31 بالخبر السعيد لجماهير ارسنال، حيث استطاع فان بيرسي من التقدم لفريقه بعد جملة فنية رائعة بدأت من نصري الذي مرر كرة ماكرة لايمانويل اديبايور الذي انتظر قدوم بيرسي ولعبها عرضية أرضية سددها الأخير بسهولة في المرمي الخالي.

وحاول بورتو العودة للمباراة ولكن كان التمركز الدفاعي للاعبي الوسط والدفاع لارسنال لم يمكنهم من شن اي هجمات، وعزز اديبايور تقدم فريقه في الدقيقة 40 بعد ان ارتقي عاليا ولعب الكرة رأسية جميلة من ركنية متقنة.

ولم تمر سوي ثلاث دقائق علي بداية الشوط الثاني حتي تمكن نجم ارسنال فان بيرسي من اضافة الهدف الثالث بعد استغلال جيد لخطأ مدافعي بورتو وسدد الكرة سريعة في الشباك البرتغالية.

وكاد ثيو والكوت ان يسجل الرابع في الدقيقة 52 واهدر كرة لا تضيع وهو علي بعد خطوات من المرمي، ثم فرصة اخري ضاعت من نصري بغرابة بعد عرضية والكوت في الدقيقة 57 ولكن الكرة ذهبت فوق العارضة.

ثم يرد ليساندرو لوبيز االذي كان قريبامن التسجيل لبورتو في الدقيقة 70 بعد تصويبة صاروخية علت العارضة بقليل، وارتدت الهجمة ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لارسنال بعد عرقلة فابريجاس وتصدي لها اديبايور ليضعها علي يسار هيلتون الذي ارتمي في الجهة العكسية.

وبعد الهدف الرابع هدأت المباراة تماما، مع بعض المحاولات من بورتو لتعديل النتيجة وان كانت كلها تفتقر للتركيز وانهاءها بشكل يهدد مرمي المونيا، في حين لعب المدفعجية الدقائق المتبقية باقل مجهود للشعور بان المباراة قد حسمت نتيجتها تماما وكاد اديبايور ان يختتم المباراة بهدف بهدف خامس ولكن تسديدته ضلت طريقها الي المرمي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الساحر h.mr

avatar

ذكر عدد الرسائل : 506
الموقع : el_saher_20102020@yahoo.com
تاريخ التسجيل : 10/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: ارسنال يلقن بورتو درسا في فنون الكرة ويفوز برباعية نظيفة   الأربعاء أكتوبر 01, 2008 5:41 pm


_________________
............................................
............................
...............
.........
....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://forall.ahlamontada.net
ahmed
Admin
Admin
avatar

ذكر عدد الرسائل : 342
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 04/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: ارسنال يلقن بورتو درسا في فنون الكرة ويفوز برباعية نظيفة   الثلاثاء نوفمبر 04, 2008 2:32 am

شكرا على الموضوع الرائع
ونتمنى المزيد
Arrow I love you I love you Arrow
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://forall.ahlamontada.net
 
ارسنال يلقن بورتو درسا في فنون الكرة ويفوز برباعية نظيفة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قــــــــــــــــــــــــــــــــــــلوب :: الريــاضــــــــــــــــــــــة :: أخبار الرياضة-
انتقل الى: